أخبار وتقارير

ترتيبات لنقل ألوية جوية وأسراب طائرات إلى العند والحديدة ضمن إعادة الهيكلة

يمنات – الاولى

أفادت "الأولى" مصادر عسكرية بأن ترتيبات تجرى حالياً لنقل ألوية جوية وطائرات حربية ضمن عملية إعادة هيكلة الجيش.

وقالت المصادر إن اللواء السادس طيران سينقل من قاعدة الديلمي بصنعاء إلى القاعدة الجوية في محافظة الحديدة، بدلاً عن اللواء 67 طيران، الذي تفيد المصادر بأن ترتيبات موازية تجري لنقله إلى قاعدة العند.

وتوقعت المصادر ذاتها أن يتم الانتهاء من هذه الترتيبات قبل الـ22 من مايو القادم، أي قبل حلول الذكرى الـ23 للوحدة اليمنية.

وطبقاً لمصادر "الأولى"، فإن طائرات "سوخواي 22" ستنقل مع اللواء السادس، فيما طائرات "ميج 29" الموجودة حالياً في صنعاء، ستنقل إلى قاعدة العند، التي سيرتفع فيها عدد الألوية الجوية إذا ما تمت عملية النقل هذه، إلى 3 ألوية، إضافة للواء 90 طيران واللواء 39 تدريبي.

 

وفي حين لم تؤكد المصادر علمها بأية خطوات ميدانية لنقل الطائرات الحربية والألوية، قالت إن قاعدة العند تشهد منذ أكثر من عام تجهيزات لاستيعاب أسراب طيران إضافية، وإن سربين على الأقل من طائرات "ميج 29" و"سوخواي 27"، ستصل من روسيا خلال الشهرين القادمين، إثر صفقة شراء أسلحة دفاع جوي أبرمها الرئيس هادي في زيارته الأخيرة لموسكو.

ورجحت المصادر تأخر عملية نقل اللواء السادس واللواء 67 ومعداتهما إلى حين الانتهاء من صيانة (عمرة) طائرات النقل (يوشن) التي قالت المصادر إنها لم تعد لديها صلاحية للخدمة قبل أن تتم عمرتها.

وتشهد القوات الجوية حالياً استعدادات لإجراء اختبارات للضباط الطيارين في تخصصاتهم لقياس من يستحقون الترقية والزيادات المالية.

إلى ذلك، نقل أمس، موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت) عن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد قوله إن توحيد الزي العسكري سيتم تنفيذه في شهر مايو القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى